خيارات الأسهم تسارع الانتصار


المغامرة المشروع.


نصيحة جيدة للشركات الناشئة.


تسريع الاستحقاق الخاص بك على بيع.


نيفي & ميدوت أبريل 25th، 2007.


& # 8220؛ تحدثنا إلى الكثير من المستثمرين الملاك وأصحاب رأس المال المغامر، ولكن لا أحد حقا & # 8216؛ حصلت & # 8217؛ ما كنا نقوم به - وهذا هو حتى التقينا غوغل. & # 8221؛


& # 8220؛ إنه ليس سرا سريعا أن غوغل لم تدعم دودجيبال بالطريقة التي توقعناها. كانت التجربة كلها محبطة بشكل لا يصدق بالنسبة لنا - خاصة أننا لا نستطيع أن نقنعهم بأن دودجبل كان يستحق الموارد الهندسية، وترك لنا لمشاهدة الشركات الناشئة الأخرى حصلت على الابتكار في المحمول + الفضاء الاجتماعي ... كان قرارا صعبا على المشي بعيدا ... & # 8221؛


ملخص: التفاوض بعض التسارع إذا كنت تبيع الشركة قبل الموعد المحدد - أنت لا تريد البقاء في المستحوذ لفترة غير معقولة من الزمن. أيضا التفاوض تسارع 100٪ إذا كان المشتري ينهي لك ويحرمك من القدرة على استحقاق الأسهم الخاصة بك.


يجب أن تسارع استحقاقك عند تغيير السيطرة على الشركة، مثل بيع النشاط التجاري.


التفاوض على كل من تسارع الزناد واحد ومزدوج.


الخيارات الخاصة بك للتسارع على تغيير في السيطرة، من الأفضل إلى الأسوأ، وتشمل.


تسارع الزناد واحد مما يعني 25٪ إلى 100٪ من سترات الأسهم غير المستثمرة على الفور بعد تغيير في السيطرة. تسريع الزناد واحد لا يقلل من طول فترة الاستحقاق الخاص بك. فإنه يزيد فقط الأسهم المكتسبة (ويقلل من أسهمك غير المستثمرة بنفس المبلغ). تسارع الزناد المزدوج الذي يعني 25٪ إلى 100٪ من سترات الأسهم غير المستثمرة على الفور إذا تم إطلاقك من قبل المشتري (إنهاء دون سبب) أو إنهاء لأن المشتري يريد منك الانتقال إلى أفغانستان (استقالة لسبب وجيه). الإختراق لتسريع عند إنهاء يوفر بالفعل تسريع الزناد المزدوج ويوفر تعاريف عينة من إنهاء دون سبب والاستقالة لسبب وجيه. صفر التسارع الذي هو أفضل قليلا من الحصول على النار في الرأس من قبل المنهي:


اتفاقية التسارع الأكثر شيوعا هذه الأيام تجمع بين 25٪ & # 8211؛ 50٪ تسارع واحد الزناد مع 50٪ & # 8211؛ 100٪ تسارع الزناد المزدوج. متوسط ​​هذا النطاق هو على الارجح 50٪ الزناد واحد جنبا إلى جنب مع الزناد المزدوج 100٪.


تبرير تسريع الزناد واحد.


يمكنك تبرير تسارع الزناد واحد عن طريق القول أنه،


& # 8220؛ لم نبدأ هذه الشركة حتى نتمكن من العمل في بيغكو X لمدة سنتين أو ثلاث سنوات. نحن & # 8217؛ ريادة الأعمال، وليس الموظفين. نحن مستعدون للعمل في بيغكو، ولكن ليس لفترة طويلة.


إذا كنا نبيع الشركة بعد عامين، فهذا يعني فقط أننا فعلنا ما كنا من المفترض القيام به، ولكن فعلنا ذلك أسرع مما كنا من المفترض أن. سيتم مكافأة المستثمرين على بيع مبكر من خلال الحصول على أرباحهم في وقت سابق مما كان متوقعا. يجب أن لا يعاقب على البيع المبكر عن طريق العمل في بيغكو لسنوات لكسب أسهمنا غير المستثمرة.


تسارع الزناد واحد يقلل من الوقت الفعال لدينا للعمل في بيغكو ويكافئ لنا لخلق الربح للمستثمرين قبل الموعد المحدد. & # 8221؛


تبرير مضاعفة الزناد التسارع.


يمكنك تبرير تسريع الزناد مضاعفة بنسبة 100٪ من خلال حجة أنه،


& # 8220؛ والهدف من الاستحقاق هو جعل لي التمسك وخلق قيمة - عدم وضع لي في وضع حيث أنا محروم من فرصة لاستحقاق لأنني أنهت لأسباب خارجة عن إرادتي أو استقال لأن البيئة هي لا يطاق.


لذلك، إذا أنا إنهاء مع أي سبب من قبل المشتري، يجب أن أحصل على جميع الأسهم بلدي. أو إذا كانت الشروط في المشتري لا تطاق واستقيل لسبب وجيه، يجب أن أحصل على جميع مخزوني. & # 8221؛


إن خطر الإنهاء عند المستحوذ أكبر بكثير من خطر الإنهاء عند بدء التشغيل. المستثمرون عموما يستثمرون في القيمة المستقبلية للشركات الناشئة - انهم & # 8217؛ الاستثمار في الناس. ويستثمر المستحوذون عموما في القيمة الحالية عند بدء التشغيل - وهم يستثمرون في الأصول.


تمنحك اتفاقيات التسريع النفوذ عند البيع.


عند بيع شركة، فإن المشتري، المؤسسين، والإدارة، والمستثمرين إعادة التفاوض على توزيع رقائق على الطاولة. ومن غير المعتاد إعادة التفاوض بشأن الاتفاقيات القائمة عندما يكون لطرف واحد قدر كبير من النفوذ على الآخرين. نقلا عن خيالية آل سويرنجن،


& # 8220؛ فتح العطاءات دائما على الجميع. & # 8221؛


التفاوض على اتفاق التسارع الخاص بك الآن يمنحك النفوذ في هذا التفاوض متعدد الطرق القادمة.


إذا كان المشتري لا يحب اتفاق التسارع الخاص بك، فإنها يمكن أن تقلل من سعر الشراء واستخدام المدخرات لإبقاء لكم مع الأصفاد الذهبية. انخفاض سعر الشراء يعني أقل من المال للمستثمرين. هذا يوفر لك النفوذ السلبي ضد المستثمرين الخاص بك - يمكنك تقليل أرباح المستثمر الخاص بك إذا كنت ترفض إعادة التفاوض على التسارع الخاص بك.


أو، يمكن للمشتري زيادة سعر الشراء في مقابل الحد من التسارع. ارتفاع سعر الشراء يعني المزيد من المال للمستثمرين. هذا يوفر لك نفوذ إيجابي ضد المستثمرين الخاص بك - يمكنك زيادة أرباح المستثمر الخاص بك إذا كنت توافق على إعادة التفاوض تسريع الخاص بك.


ويستفيد المساهمون المرئيون أكثر من غيرهم من إعادة التفاوض.


بعد إعادة التفاوض، فإن الرئيس التنفيذي وأعضاء فريق الإدارة الرئيسيين غالبا ما ينتهي بهم المطاف إلى اتفاقيات تسارع أفضل من أي شخص آخر. هذه ليست مفاجأة كبيرة - الرئيس التنفيذي يقود إعادة التفاوض.


ويمكن للمؤسسين الذين ينظر إليهم كمساهمين رئيسيين من قبل مجلس الإدارة والمستحوذ أن يستفيدوا أيضا من المفاوضات. إذا كنت مدير الهندسة، وربما كنت غير مرئية للمشتري - إذا كنت نائب الرئيس للهندسة والمشاركة في المفاوضات، قد تفعل أفضل بكثير.


ما هي خبراتك مع الحصول على تغيير في السيطرة؟


أرسل خبراتك وأسئلتك المتعلقة بالاستحواذ على بيع في التعليقات. نحن & # 8217؛ سوف نناقش الأكثر إثارة للاهتمام في مقال في المستقبل.


الملحق: تعريف & # 8216؛ تغيير في التحكم & # 8217؛


بيع الشركة هو مثال على تغيير في السيطرة. سوف محاميك تساعدك على تحديد التغيير في السيطرة. ويتبع التعريف الذي استخدمناه في ورقة واحدة.


& # 8220؛ تشانج إن كونترول & # 8221؛ يعني حدوث بيع جميع أو جميع أصول الشركة أو دمج أو توحيد الشركة مع أي شركة أخرى حيث ال يمتلك مساهمو الشركة أغلبية المخزون القائم للشركة الباقية أو الناتجة. شريطة ألا يعامل الاندماج، الذي يتمثل الغرض الوحيد منه في إعادة تأسيس الشركة، كتغيير في السيطرة.


تعليق واحد & ميدوت؛ تبين.


مهما فعلت، تأكد من أن الزناد يعمل لفترة من الزمن قبل وكذلك بعد تغيير السيطرة. كنت ترغب في تجنب أي تنظيف وقائية تنظيف المنزل قبل إتمام الصفقة.


ما زلت أحصل على قدر كبير من الغضب الأخلاقي من المستثمرين عندما أحاول التفاوض حول هذا الحكم في الصفقة. يبدو أن اعتراضاتهم تكون رد فعل ركلة الركبة على أي شيء قد يقتطع عائد استثمارهم على حدث سائل. كما لو.


الاستحقاق.


ما هو "الصمود"


الاستحقاق هو العملية التي يتقاضى الموظف بموجبها حقوقا غير مستحقة على حوافز الأسهم المقدمة من رب العمل أو مساهمات صاحب العمل المقدمة إلى حساب خطة التقاعد أو خطة المعاش التقاعدي للموظف. يمنح الاستحقاق حقوق الموظف في الأصول المقدمة من صاحب العمل مع مرور الوقت، مما يعطي الموظف حافزا لأداء جيدا والبقاء مع الشركة. يحدد جدول االستحقاق الذي تحدده الشركة عندما يكتسب الموظف كامل ملكية األصل. وبوجه عام، تؤول الحقوق غير القابلة للمصادرة إلى المدة التي عمل فيها الموظف هناك.


كسر "الصعود"


وتحدد وثيقة الخطة المتطلبات الدقيقة للاستحقاق، التي تتضمن أيضا أي لوائح معمول بها. على سبيل المثال، قد يحصل الموظف على 100 وحدة أسهم مقيدة كجزء من المكافأة السنوية. ولإغراء هذا الموظف الكرام للبقاء مع الشركة للسنوات الخمس المقبلة، سترات الأسهم وفقا للجدول التالي: 25 وحدة في السنة الثانية بعد المكافأة، 25 وحدة في السنة الثالثة، 25 وحدة في السنة الرابعة و 25 وحدة في خمس سنوات. وإذا ترك الموظف الشركة بعد ثلاث سنوات، فإن 50 وحدة فقط ستستحق في حين أن 50 آخرين يتم مصادرتها.


بالنسبة لبعض الفوائد، فإن الاستحقاق فوري. ويتحمل الموظفون دائما نسبة 100 في المائة من اشتراكاتهم في إرجاء رواتبهم في خطط التقاعد الخاصة بهم، فضلا عن اشتراكات أصحاب العمل في القطاع الخاص. يمكن الحصول على اشتراكات صاحب العمل في خطة الموظف 401 (ك) فورا. أو يمكن أن يحصلوا بعد عدة سنوات إما على جدول استحقاق منحدر يمنح الموظف نسبة 100 في المائة من اشتراكات صاحب العمل بعد عدد معين من السنوات أو باستخدام جدول استحقاق متدرج يمنح ملكية الموظف لنسبة مئوية مساهمة صاحب العمل كل عام. وقد يكون لخطط المعاشات التقاعدية التقليدية جدول استحقاق منحدر لمدة خمس سنوات أو جدول استحقاق متدرج من ثلاث إلى سبع سنوات.


فقط لأنك مخول بالكامل لمساهمات صاحب العمل في خطتك لا يعني أنك يمكن سحب هذا المال وقتما تشاء. أنت لا تزال خاضعة لقواعد الخطة، والتي تتطلب عموما لك الوصول إلى سن التقاعد قبل إجراء عمليات السحب بدون عقوبة.


حقوق الموظفين: الانتصار.


كان لدينا مجموعة من الأسئلة حول الاستحقاق في التعليقات إلى ماجستير في إدارة الأعمال مونديز الأسبوع الماضي. لذلك هذا المنصب سيكون حول الاستحقاق.


الصمود هو الأسلوب المستخدم للسماح للموظفين لكسب أسهمهم مع مرور الوقت. هل يمكن منح الأسهم أو الخيارات على أساس منتظم وإنجاز شيء مماثل، ولكن هذا لديه كل أنواع المضاعفات وليست مثالية. لذلك بدلا من ذلك تمنح الشركات الأسهم أو الخيارات مقدما عندما يتم تعيين الموظف وتخزين الأسهم على مدى فترة محددة من الزمن. كما تمنح الشركات الأسهم والخيارات للموظفين بعد أن تم توظيفهم لعدد من السنوات. وتسمى هذه المنح بمنح الاحتفاظ وتستخدم أيضا الاستحقاق.


الانتصاف يعمل بشكل مختلف قليلا عن الأسهم والخيارات. في حالة الخيارات، يتم منحك عددا ثابتا من الخيارات ولكن تصبح فقط لك كما كنت سترة. في حالة المخزون، يتم إصدار لك كامل المبلغ من الأسهم وكنت تملك من الناحية الفنية كل من ذلك ولكن كنت تخضع لحق إعادة الشراء على المبلغ غير المستحق. في حين أن هذه هي تقنيات مختلفة قليلا، وأثر هو نفسه. يمكنك كسب الأسهم الخاصة بك أو خيارات على مدى فترة محددة من الزمن.


فترات الاستحقاق ليست قياسية ولكني أفضل سترة لمدة أربع سنوات مع منحة الاحتفاظ بعد عامين من الخدمة. وبهذه الطريقة لا يوجد موظف أكثر من نصف مستحق على كامل مركز الأسهم. وهناك نهج آخر هو الذهاب مع فترة استحقاق أقصر، مثل ثلاث سنوات، والقيام بمنح الاستبقاء كما يصبح الموظف المكتسبة بالكامل على المنحة الأصلية. & # 0160؛ أنا أحب هذا النهج أقل لأن هناك فترة من الوقت عندما يكون الموظف على مقربة من مخولة تماما على كامل موقف الأسهم. ومن الصحيح أيضا أن المنح الاستثمارية لمدة أربع سنوات تميل إلى أن تكون أكبر قليلا من المنح الثلاث سنوات المنح، وأنا أحب فكرة أكبر حجم المنحة.


إذا كنت موظفا، والشيء الذي يجب التركيز عليه هو كم عدد الأسهم أو الخيارات التي تستثمر في كل عام. حجم المنحة مهم ولكن مبلغ الاستحقاق السنوي هو حقا مبلغ التعويض الخاص بك على أساس الأسهم.


معظم جداول الاستحقاق تأتي مع سترة الجرف سنة واحدة. وهذا يعني أنك يجب أن تعمل لمدة سنة كاملة قبل أن تستثمر في أي من الأسهم أو الخيارات. عندما يحدث الذكرى السنوية الأولى، سوف تحصل على مبلغ مقطوع يعادل حقوق الملكية لسنة واحدة وعادة ما يكون جدول الاستحقاق الشهري أو ربع السنوي بعد ذلك. الجرف الاستحقاق ليست مفهومة جيدا ولكن من الشائع جدا. السبب في الجرف سنة واحدة هو حماية الشركة ومساهميها (بما في ذلك الموظفين) من تأجير سيئة الذي يحصل على منحة ضخمة من الأسهم أو الخيارات ولكن يثبت أن يكون خطأ على الفور. A سترة الهاوية يسمح للشركة لنقل تأجير سيئة من الشركة دون أي تخفيف.


هناك بضعة أشياء حول الهضبة الاستحقاق تستحق المناقشة. أولا، إذا كنت قريبا من الذكرى السنوية للموظف وقررت نقلهم من الشركة، يجب أن تحصل على بعض حقوق الملكية الخاصة بهم حتى وإن لم يكن مطلوبا منك القيام بذلك. إذا استغرق الأمر لك سنة لمعرفة أنه كان استئجار سيئة ثم هناك بعض اللوم على الجميع وأنه هو مجرد سوء نية لاطلاق النار شخص على أعتاب حدث منحدر الهضبة وليس سترة بعض الأسهم. وقد يكون هذا التأجير سيئا، ولكن السنة هي كمية هامة من العمالة وينبغي الاعتراف بها.


الشيء الثاني عن الصعود الجرف الذي هو إشكالي هو إذا كان بيع يحدث خلال السنة الأولى من العمل. وأعتقد أن الهاوية لا ينبغي أن تنطبق إذا كان البيع يحدث في السنة الأولى من العمل. عندما تبيع شركة، تريد من الجميع أن يذهب إلى "نافذة الدفع" كما جلم يدعو ذلك. وهكذا يجب أن لا تنطبق الهاوية في حدث بيع.


والآن بعد أن كنا نتحدث عن حدث بيع، هناك بعض الأمور الهامة التي يجب معرفتها حول الاستحقاق عند تغيير السيطرة. & # 0160؛ عندما يحدث حدث بيع، تصبح أسهمك المكتسبة أو خياراتك سائلة) أو على األقل سوف يتم بيعها نقدا أو تبادلها لألوراق المالية الخاصة بالمستحوذ (. سوف الأسهم والخيارات غير المستثمرة لا. في كثير من الأحيان يفترض المستحوذ على الأسهم أو خطة الخيار وستصبح حقوق الملكية غير المكتسبة حقوق ملكية غير مستثمرة في المشتري وسوف تستمر في الاستحقاق على الجدول الزمني المحدد.


لذلك في بعض الأحيان سوف تقدم الشركة تسارع الاستحقاق عند تغيير السيطرة على بعض الموظفين. هذا لا يتم عموما للتأجير اليومي. ولكن عادة ما يتم ذلك للموظفين الذين من المرجح أن تكون غريبة في صفقة بيع. والمديرين الماليين والمستشارين العامين أمثلة جيدة على هؤلاء الموظفين. ومن الصحيح أيضا أن العديد من المؤسسين والتعيينات الرئيسية في وقت مبكر التفاوض لتسريع عند تغيير السيطرة. أنصح شركاتنا أن تكون حذرا جدا حول الموافقة على التسارع عند تغيير السيطرة. لقد رأيت أن هذه الأحكام تصبح مؤلمة جدا ويصعب التعامل معها في صفقات البيع في الماضي.


وأنا أيضا أنصح شركاتنا لتجنب التسارع الكامل عند تغيير السيطرة واستخدام "الزناد المزدوج". وسوف أشرح لكلا. التسارع الكامل عند تغيير السيطرة يعني أن كل ما تبذلونه من الأسهم غير المستثمرة يصبح مستحق. هذه فكرة سيئة بشكل عام. ولكن تسارع سنة واحدة من الأسهم غير المكتسبة عند تغيير السيطرة ليست فكرة سيئة لبعض الموظفين الرئيسيين، وخاصة إذا كان من المرجح أن يكون لها دور جيد في منظمة المشتري. الزناد المزدوج يعني أمرين يجب أن يحدث من أجل الحصول على التسارع. الأول هو تغيير السيطرة. والثاني هو الإنهاء أو الدور المقترح وهو خفض الرتبة (مما قد يؤدي إلى مغادرة الموظف).


وأنا أعلم أن كل هذا، وخاصة تغيير الاشياء السيطرة، معقد. إذا كان هناك أي شيء لقد جئت لتحقيق من كتابة هذه المشاركات الأسهم الموظف، هو أن حقوق الموظفين هو موضوع معقد مع الكثير من المزالق للجميع. آمل أن يكون هذا المنصب قد جعل موضوع الحصول على الأقل أسهل قليلا لفهم. المواضيع تعليق لهذه ماجستير في إدارة الأعمال الاثنين المشاركات كانت رائعة وأنا على يقين من أن هناك المزيد من المعلومات التي يمكن تعلمها حول الاستحقاق في التعليقات لهذا المنصب.


كيفية تسريع خيارات الأسهم.


ليزا دوروارد.


خيارات الأسهم تسمح لك لشراء أسهم محددة من الأسهم في وقت محدد والسعر.


وعادة ما يتم تنظيم اتفاقيات خيارات الأسهم وفقا لجدول الاستحقاق، مما يعني أنه لا يسمح لك بممارسة خياراتك حتى تكون مع الشركة لفترة زمنية محددة. إذا تركت قبل ذلك الوقت، يتم استخدام صيغة استحقاق لحساب النسبة المئوية لخيارات الأسهم التي يحق لك ممارستها. ويشير مصطلح "الاستحقاق المعجل" إلى الاستحقاق الذي يحدث بمعدل أسرع من جدول الاستحقاق الأولي.


حدث النجاح.


تسمح العديد من اتفاقيات خيارات الأسهم بالإسراع في منحها كمكافأة للموظفين للمساهمة في "حدث النجاح"، مثل بيع الشركة. على سبيل المثال، إذا كان من المقرر أن يتم منح خيارات الأسهم الخاصة بك بعد أن كنت مع الشركة لمدة أربع سنوات، ولكن شركة كبيرة تأتي في بعد عامين وشراء الشركة، ويمكن تسريع الخيارات الخاصة بك. عندما تنص اتفاقية خيار المخزون الخاص بك على أن تسارع يحدث تلقائيا عندما يحدث حدث النجاح، فإنه يسمى "الزناد". ومع ذلك، فإن بعض اتفاقيات الخيارات الأسهم تجعل التسارع تقديرية، وهذا يعني أن مجلس الإدارة يمكن أن تقرر من الذي سوف تسارع استحقاقها.


الزناد واحد.


وتعني المحفز الواحد أن التسارع في وقت نجاح واحد، مثل بيع الشركة أو دمجها مع شركة أخرى. يمكن أن ينص حكم الزناد الواحد في اتفاقية خيار الأسهم على أن الاستحقاق سوف يتسارع لبعض أو كل خيارات الأسهم لدى الموظف عند حدوث الزناد.


مضاعفة الزناد.


وهناك مشغل مزدوج يعني أن هناك حاجة إلى حدثين لتسريع الاستحقاق. وعادة ما يكون الزناد الأول هو بيع الشركة والثاني الزناد هو إنهاء لاحق للموظف دون سبب. على سبيل المثال، بعد عملية الاستحواذ، ينهي المشتري للشركة الموظف بسبب التكرار أو لتقليل تكاليف الشراء. ومن شأن بيع الشركة أن يؤدي إلى تسارع جزئي وإنهاء خدمة الموظف سيؤدي إلى تسارع جزئي آخر. ومن الشائع أن نرى شرطا مزدوجا في اتفاق خيار الأسهم لأنه يكافئ ويحمي المؤسسين والموظفين في حالة الاستحواذ أو الاندماج.


جزئي أو تسريع كامل.


التسارع لا يعني بالضرورة أن جميع خياراتك تصبح مكتسبة. التسارع الكامل يعني أن 100 في المئة من الخيارات الأسهم الخاصة بك على الفور سترة في وقت الزناد. ومع ذلك، يمكن أن تنص شروط التسارع أن تسارع يحدث فقط لجزء معين من الخيارات الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي حدث النجاح إلى تسارع سنة واحدة حتى أنه بدلا من أن يكون لديك عامين من أربع سنوات منحت، سيكون لديك ثلاث سنوات منتهية في نهاية عملية الاستحواذ مع سنة واحدة لا يزال للذهاب. وهناك شكل آخر من أشكال التسارع الجزئي وهو حكم ينص على أن نسبة معينة من خياراتك قد استقرت بالكامل في وقت التشغيل. على سبيل المثال، 25٪ من الخيارات الخاصة بك يمكن أن تكون كاملة في وقت الزناد في حين أن الخيارات المتبقية لن يتسارع. وهذا يعطي الموظف حافزا للالتفاف حول بعد الاستحواذ.


المراجع.


عن المؤلف.


ليزا دوروارد كان المدير المالي للشركات والمستشار التجاري لأكثر من 15 عاما قبل أن تصبح كاتبة في عام 2003. لديها B. A. درجة في كل من التاريخ والكتابة الإبداعية وحصل عليها M. F.A. في الكتابة الإبداعية في عام 2008، متخصصة في روايات تاريخية رواية.


قروض الصورة.


كومستوك / كومستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


ما هو معنى فيستينغ تاريخ في الأسهم الخيارات؟


تسريع الصمود من خيارات الأسهم الموظف: المبادئ والاستراتيجيات.


عندما تعتمد الشركة خطة خيار الأسهم، أو تمنح خيارات للموظفين التنفيذيين، هناك عدد من القضايا التي تميل إلى توليد أكبر قدر من النقاش والمناقشة والتفاوض. واحد منها هو ما إذا كان ينبغي ممارسة أو جدول الاستحقاق من الخيارات تسارع عند تغيير السيطرة - أي عندما يتم الحصول على الشركة أو دمجها في شركة أكبر. وتكتسي هذه القضايا أهمية خاصة بالنسبة للشركات الإسرائيلية، ولا سيما الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا، حيث يتوقع الموظفون في جميع المستويات أن يكون جزء كبير من تعويضاتهم من حقوق الملكية. سوف تناقش هذه المقالة القضايا التي تنشأ عند استخدام أحكام من هذا النوع، وسوف تصف الاستراتيجيات الأخيرة التي يستخدمها المستحوذون والأهداف عندما يتم الحصول على الشركات التي أصدرت هذه الأنواع من الخيارات.


أما الخيارات الممنوحة لكبار الضباط وموظفي الرتب والموظفين على حد سواء فعادة ما يكون لها جدول استحقاق يتم تحديده وقت تقديم المنحة. على سبيل المثال، 25٪ من الخيارات قد تصبح قابلة للممارسة في كل من الذكرى السنوية الأولى والثانية والثالثة والرابعة من تاريخ المنح. أو، بدلا من ذلك، 1/48 من هذه الخيارات نفسها يمكن استحقاق كل شهر بعد تاريخ المنح. هناك مجموعة متنوعة من الاحتمالات، على الرغم من أن الحصول على جداول من ثلاث إلى خمس سنوات تميل إلى أن تكون شائعة في العديد من الصناعات.


ماذا يحدث إذا كان مصدر الخيارات، سواء كانت شركة خاصة أو شركة عامة، موضوع معاملة اقتناء؟ على سبيل المثال، يقوم المستحوذ بتقديم عرض مناقصة لجميع األسهم القائمة، أو في معاملة متفاوض عليها، يدمج الشركة في منشأة تصبح شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة المستحوذ عليها؟


وتميل خطط الخيارات واتفاقات الخيارات إلى ثلاثة أنواع من الأحكام لمعالجة هذه الحالات:


خيارات تنتهي عند تغيير السيطرة: أي خيارات غير مستحقة، أو مكتسبة ولكن غير مفهرسة، ستنتهي بعد تغيير السيطرة. وبسبب فقدان الموظف لفوائد مهمة، فإن هذه الأحكام ليست الأكثر شيوعا. خيارات تسارع عند تغيير السيطرة: عندما يحدث تغيير في السيطرة، الجزء غير المستحق من الخيارات سترات تلقائيا وعلى الفور. وتتيح هذه الأحكام للمختار أن يمارس جميع الخيارات، وأن يحصل على جزء من النظر في الاندماج، سواء كان هذا الاعتبار يتألف من نقد أو مخزون. الخيارات تسريع إذا لم يفترض من قبل المستحوذ: إذا لم يتحمل المستحوذ الخيارات بشكل جوهري بنفس الشروط التي كانت موجودة قبل عملية الدمج، فإن الجزء غير المحدد سوف يتسارع تلقائيا. في شكل واحد من هذا النوع من الخطة، سوف تتسارع الخيارات بعد عملية الدمج إذا قام المستحوذ بإنهاء الخيار دون سبب، أو خفض موقفه أو تعويضه، خلال الأشهر الستة الأولى أو السنة الأولى بعد الاستحواذ. الموظفين يفضلون النوع الثاني من الخيار - تسارع الاستحقاق. وبما أن سعر ممارسة خيار ما يساوي عموما القيمة السوقية العادلة في تاريخ المنحة، وبصفة عامة، فإن القيمة الإجمالية للشركة غالبا ما تزداد بمرور الوقت، ويمكن أن يكون الاستحقاق المعجل ذا قيمة كبيرة بالنسبة للموظف. وإذا كان اعتبارات الاستحواذ أكبر من سعر التمرين، فإن الشخص الذي يمكن أن يخبره قد يجعل القتل يمارس جميع خياراته مباشرة قبل عملية الدمج، ويأخذ نصيبه الكامل من الاعتبار في تاريخ الإقفال. وإذا كان النظر في الاندماج يتألف من نقدية أو أوراق مالية غير مقيدة، فقد يكون الموظف قادرا على مغادرة الشركة المدمجة في تاريخ الإغلاق أو بعده، ويأخذ هذا التقاعد الخيالي في فيجي. ولحسن الحظ بالنسبة للعديد من المستأجرين الجدد، وللأسف لكثير من هؤلاء الموظفين، فإن أقساط التأمين المنخفضة نسبيا المدفوعة في عمليات الاستحواذ الأخيرة قد حدت من قيمة التسارع في الحصول على العديد من الموظفين - مما أدى إلى تأخير خطط التقاعد المبكر. والواقع أن العديد من عمليات الاستحواذ الأخيرة قد أنجزت بسعر السهم الواحد الذي كان أقل من متوسط ​​أسعار ممارسة الخيارات المتبقية للأهداف. إن انخفاض أسعار التداول مؤخرا في بورصة ناسداك وبورصة تل أبيب، وآثار الانتفاضة على شركات التكنولوجيا الإسرائيلية على وجه الخصوص، قد يعني أن هذه المشكلة لم تنته بعد.


تسريع الصمود - إيجابيات وسلبيات.


عند اعتماد خطة خيار، أو منح خيارات، تنظر الشركات في مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بالإسراع في الاستحقاق. فمن ناحية، يمكن أن يكون منح خيارات مع تسريع الاستحقاق حافزا قيما عند تعيين موظف. من الناحية النظرية، قد تكون ميزة هذا الخيار حافزا مفيدا لإقناع ضابط أو موظف محتمل بالانضمام إلى الشركة، أو قبول جزء صغير من تعويضه نقدا. كما يمكن النظر إلى الاستحقاق المعجل على أنه مكافأة للموظفين، مقابل مساعدة الشركة على الوصول إلى مرحلة التطوير التي جعلت المستحوذ ينظر إلى الشركة على أنها مرشحة للاستحواذ في المقام الأول.


ولكن هناك ثمن تدفعه للإسراع في الاستحقاق:


والضباط والموظفين مع تسارع الاستحقاق قد يكون حافزا قليلا للبقاء مع الشركة مجتمعة بعد الاستحواذ. إذا كان المستحوذ يستخدم النقد لإتمام الصفقة، من المرجح أن تكون التكلفة الإجمالية أكثر تكلفة، لأن المزيد من أسهم الهدف قد تكون معلقة من خلال ممارسة الخيارات؛ إذا كان هناك عدد أكبر من الأسهم في وقت الاندماج، فإن الجزء من النظر في الاندماج الذي سيحصل عليه المساهمون الآخرون، بما في ذلك أي مؤسسين، سيكون أصغر. إذا كان النظر في الاندماج يتألف من مخزونات قابلة للتداول بحرية من المشتري، فإن سعر السوق لذلك المخزون قد يتضرر من جراء مبيعات واسعة النطاق من جانب الموظفين الذين تسارعوا في الاستحقاق، والذين هم الآن في رحلة إلى فيجي؛ ویمكن أن تنتج رسوم محاسبیة إذا تم تسریع الاستحقاق على أساس تقدیرى. ويمكن التقليل من بعض تكاليف االستحقاق هذه إذا كان التسارع يقتصر على المواقف التي يتم فيها إنهاء الموظفين دون سبب بعد عملية الدمج. ويحافظ هذا البديل على "الأصفاد" على الأعضاء الرئيسيين في الإدارة، مع توفير الحماية لهؤلاء الأفراد من أن يصبحوا زائدين عن الحاجة بعد الاتفاق.


وكثيرا ما تدفع هذه القضايا الإدارة إلى تجنب وضع خطط أو منح خيارات مع تسارع الاستحقاق، لأنها قد يكون لها تأثير على تثبيط المستحوذ المحتمل.


في ضوء هذه القضايا، في الممارسة العملية، يجب على المستحوذ المشاركة في عملية العناية الواجبة بعناية فيما يتعلق بخطة خيار الأسهم الهدف. لا يكفي عموما أن ننظر فقط في شروط خطط خيار الهدف من أجل فهم مدى الاستحقاق المتسارع: يجب على المستملك أيضا مراجعة أشكال اتفاقيات الخيارات التي يتم استخدامها في إطار الخطط (وكذلك الشكل القياسي للهدف من اتفاقات التوظيف) وأي اتفاقات خيار تحيد عن هذه النماذج. كما أن العملية ليست كاملة دون مراجعة عقود العمل مع أعضاء فريق إدارة الهدف، والتي غالبا ما تحتوي على شروط خيار الأسهم التي تكمل (أو حتى الصراع مع!) شروط خطط خيار الهدف.


وفيما يتعلق بقضايا الاستحقاق المتسارع، ينبغي على المستحوذ أن يحدد بعناية عدد الخيارات التي تخضع للاستحقاق المتسارع وهويات أصحاب هذه الخيارات. من هم المسؤولون والموظفون الرئيسيون في الهدف الذي يسعى إليه المستحوذ؟ ما هي شروط منح الخيار؟ ما هو تأثير تسريع الخيارات عند توزيع اعتبارات الاندماج على حاملي الأمن المستهدفين؟ وبطبيعة الحال، إذا كانت أسعار ممارسة هذه الخيارات المتسارعة أقل من سعر السهم الواجب دفعه في عملية الاندماج، وهو أمر غير شائع في العديد من المعاملات الأخيرة، قد تكون هذه القضايا أقل أهمية.


يجب مراجعة خطط خيار الخيار واتفاقيات الخيارات لتحديد ما إذا كان الهدف لديه أي حقوق إعادة الشراء. أي من األسهم المشتراة عند ممارسة الخيارات الخاضعة إلعادة الشراء من قبل الشركة إذا كان الموظف ال يبقى مع الشركة لفترة محددة من الزمن بعد التمرين؟ كيف تتأثر هذه الأحكام بتغيير السيطرة؟ وقد يكون لهذه الأحكام أثر في تثبيط الموظف عن مغادرة الشركة بسرعة بعد ممارسة الخيار.


وفي حالات الاندماج الأخيرة، ولا سيما تلك التي تكون فيها الشركة المستحوذ عليها شركة مساهمة عامة، استخدم الطرفان مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات للحد من بعض الآثار غير المرغوبة للإسراع في الاستحقاق. وميكن استخدام بعض هذه االستراتيجيات ما إذا كانت خطة اخليار الكاملة اخملصصة لالستهداف تخضع لإلستحقاق املتسارع، أم أن املسألة تقتصر على عدد محدود من املوظفني الرئيسيني.


تعديل شروط الخيار. ويجوز للطرفين الاتفاق على جعل الصفقة مشروطا بموافقة أصحاب نسبة معينة من الخيارات القائمة أو الخيارات التي يحتفظ بها الموظفون الذين يعتبرون أثمن قيمة لمواصلة الاستحقاق بعد عملية الاندماج على الرغم من التسارع الحالي (.


اتفاقيات الإقفال. وکما ذکرنا سابقا، فإن أحد المخاوف الرئیسیة للمشرتکین ھو أن أحکام الاستحقاق المتسارع قد یکون لھا تأثیر علی إضعاف السوق لأسھمھا إذا کان خیار المستھدفین یمارسون خیاراتھم ویبیعون جزءا کبیرا من عملیة الاستحواذ. ونتيجة لذلك، فإن سمة مشتركة من العديد من عمليات الاستحواذ هو أن تتطلب جزءا محددا من أوبتيونيس الهدف لتنفيذ اتفاقات قفل المتابعة. وتنص هذه االتفاقيات على أنه على الرغم من أنه يجوز للخيارين أن يمارسوا خياراتهم، يجب عليهم االحتفاظ بالأسهم المشتراة لفترة محددة من الوقت قبل بيعها. وبدلا من ذلك، يمكن أن يقتصر الخيار على عقود لبيع عدد محدد فقط من الأسهم كل شهر أو ربع أو سنة.


اتفاقات التوظيف. وفي كثير من الحالات، يشعر المستحوذ بالقلق من أن الموظفين الرئيسيين أو الموظفين ذوي الإقراض المتسارع قد يخرجون عن الشركة المدمجة بعد ممارسة خياراتهم. وبناء على ذلك، فإن تنفيذ اتفاقات عمل جديدة مع هؤلاء الأفراد غالبا ما يكون جزءا رئيسيا من عملية الاندماج. قد تنص اتفاقية العمل الجديدة على افتراض كل أو جزء من الخيارات المعجلة أو حقوق التأمين أو إعادة الشراء فيما يتعلق بأي أسهم تمارس، وأنواع أخرى من المخصصات المصممة لتحفيز هؤلاء الأفراد الرئيسيين على البقاء مع الشركة المدمجة.


الإغراءات. وليس لدى الشركة المستهدفة بصفة عامة أي قدرة على مطالبة خارعيها بتعديل شروط اتفاق الخيار أو الموافقة على تنفيذ اتفاق تأمين فيما يتعلق بالاندماج. (والضغط على الموظف للقيام بذلك قد يجعل اتفاقه غير قابل للتنفيذ إذا اعتبر ذلك الضغط إجباريا). ونتيجة لذلك، اعتمدت أطراف الاندماج عدة أنواع من التدابير لتشجيع خيارهم على الموافقة على هذه الأنواع من ترتيبات. في أحد المقاربات، يجوز للمشتري (أو الهدف، قبل الاستحواذ مباشرة) أن يعلن عن خطط لإصدار جولة جديدة من الخيارات لموظفي الهدف، والتي لها فترات استحقاق مصممة لتحفيز الموظفين على البقاء مع الشركات المدمجة. على الرغم من أن هذا النهج قد يساعد فيما يتعلق بقضايا الاحتفاظ بالموظفين، فإنه لا يمنع الموظفين من ممارسة الخيارات الموجودة وبيع الأسهم الأساسية. ونتيجة لذلك، في بعض حالات الاندماج، قد تكون مشاركة الموظف في منحة الخيار الجديد مشروطا بموافقته على مراجعة شروط الاستحقاق المعجلة للخيارات القائمة، أو الموافقة على حكم تأمين.


وهناك حث محتمل آخر للمساعدة في إقناع الموظف بتعديل شروط خياره هو الوعد بشكل مختلف، ولكن أقل اعتدالا، من الاستحقاق المتسارع. في هذا الشكل من الاتفاق، لن يكون الخيار على تغيير السيطرة، وسوف يفترض من قبل المشتري. ومع ذلك، فإن الخيار سوف یستقر فورا إذا قام المشتري بإیقاف عمل الخیار دون سبب أو سبب وجیھ، أو یقلل من رتبة أو مسؤولیة الخیار داخل المؤسسة المجمعة. هذا الشكل من االستحقاق ال يفي برغبة الموظف في الحصول على منفعة فورية فيما يتعلق بتغيير السيطرة. ومع ذلك، فإنه يساعد على توفير بعض الضمانات بأن الخيار سوف تحتفظ بعض درجة من الأمن الوظيفي بعد عملية الدمج.


في كل يوم عمل تقريبا، تعتمد الشركات خطط الخيارات، أو تتفاوض على خيارات مع موظفيها. وتنفق الشركة وموظفوها على حد سواء مبالغ كبيرة من الوقت لمناقشة تسارع الاستحقاق عند تغيير السيطرة. ومع ذلك، من الناحية العملية، فإن الأطراف في عمل الاندماج من الصعب تنظيم معاملاتهم للحد من تأثير هذه الأحكام. وفي بعض الحالات، حيث لا يمكن التخفيف من أثر هذه الأحكام بطريقة مرضية للهدف و / أو المستحوذ، قد لا تحدث بعض عمليات الاستحواذ المحتملة على الإطلاق. ونتيجة لذلك، في حين أن العديد من الشركات لديها خيارات التي تحتوي على تغيير ميزات التحكم، وأثر هذه الأحكام في التغيير الفعلي للحالات السيطرة تميل إلى أن تكون أصغر مما يمكن توقعه.


مقارنة خطط الخيار.


تسريع الإغلاق يمكن تمييع اكتساب.


ويوضح المثال البسيط التالي التأثير المحتمل لاعتماد خطة خيار تتميز بالاستفادة التلقائية عند تغيير السيطرة.


سميث وجونز هم مؤسسو القطعة الصغيرة، وشركة، وتقسيم ملكية الشركة، 50 سهم لكل منهما. وقد أصدرت القطعة قليلا خيارات للموظفين الرئيسيين لشراء ما مجموعه 25 سهم، ولكن أيا من هذه الخيارات منحت حاليا. القطعة الكبيرة، وشركة يقترح لشراء القطعة قليلا في الاندماج الأسهم للأسهم، ولكن يرفض إصدار أكثر من مليون من أسهمها في الصفقة. في أيام التداول الأخيرة على بورصة ناسداك، أسهم القطعة الكبيرة التجارة لحوالي 10.00 $ لكل منهما. سعر ممارسة خيارات القطعة الصغيرة هو 1.00 $ للسهم الواحد.


إذا كان المستحوذ يفترض الخيارات المعلقة للهدف، فإن تأثير التخفيف لن يكون بالضرورة شعر في وقت إغلاق عملية الدمج. وبدلا من ذلك، سيظهر تأثير التخفيف إذا ارتفع سعر سهم المشتري في المستقبل، حيث يمارس الخيارون خياراتهم.


تم تكييف هذه المقالة من مقال منشور في "التعويضات & أمب؛ استعراض المزايا، آذار / مارس - نيسان / أبريل 1992، منشورات ساجا.


تنويه البريد الإلكتروني.


رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها والمعلومات المرسلة إلى موريسون & أمب؛ لن تعتبر فويرستر سرية، ويمكن الكشف عنها للآخرين وفقا لسياسة الخصوصية لدينا، قد لا تتلقى ردا، وعدم إنشاء علاقة بين المحامي والعميل مع موريسون & أمب؛ فورستر. إذا لم تكن بالفعل عميل موريسون & أمبير؛ فويرستر، لا تتضمن أي معلومات سرية في هذه الرسالة. أيضا، يرجى ملاحظة أن المحامين لدينا لا تسعى لممارسة القانون في أي ولاية قضائية التي لا يؤذن لهم بشكل صحيح للقيام بذلك.


حضاره.


ابق على اتصال.


مصادر.


وظائف.


موفو العالمية.


ابق على اتصال.


© 1996-2017 موريسون & فويستر لب. كل الحقوق محفوظة.

Comments